إكسير البن في كأس السعودية March 09 2021

 Elixir Bunn Coffee Roasters Team فريق إكسير البن

 لطالما ارتبطت القهوة بمفهوم الضيافة عند العرب، وصارة أمارةً دالّةً على مدى التِّرحاب الذي يحظى به الضيف، ورغم أن أساليب الضيافة تتغير من مجتمع لآخر، بل وتختلفُ مفرداتها من لغة إلى أخرى، لكن معنى  الترحيب والمودّة فيها ثابتٌ لا يتغيّر على تطاول الأزمان، هذه رسالة الضيافة، وهي رسالة القهوة، التي طالما ارتبطت بالاجتماع، والألفة منذ أوّل يوم لها في التاريخ.

 وبالحديث عن الضيافة بمعناها العالمي، ليس غريبًا أن تكون المملكة العربيّة السعوديّة مضيفًا عالميًّا، تتجاوز ضيافته حدوده السياسيّة والجغرافيّة لتمتدَّ لكل العالم، قولًا وفعلًا.. حيث تستضيف المملكة العربية السعوديّة فعاليات بطولة "كأس السعوديّة" لسباقات الخيل، في نسختها الثانية. هنا، على أرض عاصمة المملكة العربيّة السعوديّة، الرياض، ومن ميدان الملك عبد العزيز للفروسية، لأكثر من 77 جوادًا من 13 دولة، والتي تعدّ جائزتها أغلى جائزة لسباق خيل في العالم حيث يبلغ مجموع قيمة الجوائز فيها 30.5 مليون دولار أمريكي، بواقع 20 مليون دولار للمركز الأوّل، وبذلك تصبح البطولة أغلى بطولة سباق خيل في العالم.

 و في تظاهرة عالميّة كهذه، تجذب أنظار العالم والصحافة العالميّة، حرص منظمو البطولة على اعتماد أدقِّ المعايير، والتزام أفضل الممارسات التنظيمية لإخراج هذه البطولة العالميّة بالشكل الذي يليق بمكانة المملكة العربيّة السعوديّة، ومكانة هذا الحدث العالميِّ الحافل. وقد انسحبتْ هذه العناية من المنظّمين لتشمل معايير الضيافة، لضمان تجربة أفضل لروّاد البطولة، فوقع اختيار اللجنة المنظمة على "إكسير البنّ" مقدمًّا حصريًّا للقهوة المختصة في البطولة.

 شارك "إكسير البن" في تقديم مشروبات القهوة المختصة لروّاد البطولة من منظمين، وطواقم فنّية، وزوّار، وصحفيين طوال فترة البطولة، حاصدًا بذلك إعجاب روّاد منطقة الشخصيّات المهمّة، ومُرضيًا لتطلعات الجهة المنظّمة للبطولة، عبر أجود محاصيل القهوة العالميّة التي نختارها ونعالجها ونحمصها؛ لنقدّمها أخيرًا وفق أفضل الممارسات في مجال القهوة المختصة.

و بجانب قائمة المشروبات اليوميّة المقدّمة في جميع فروع إكسير البن، من القهوة المقطرة، ومشروبات الاسبريسو الساخنة و الباردة، كان لابد من ابتكار مشروب خاص يليق بتميز الفعالية، فكان “أصيل”… مشروب إسبرسو مبتكر بنكهات عربية تقليدية من المكسرات المجروشة والفانيليا والهيل، و اسم يجمع بين تفرّد المشروب وأصالة الخيول العربية. وكان للقهوة العربية أيضًا حضورها الطاغي الذي ازدان باستخدام ”مباهير“ ، إصدار إكسير البن الخاص بالقهوة العربية ، مطعّمة بنكهة ماء الورد الذي زادت هذا المشروب التقليدي تميزًا وأصالة.

 ونحن في إكسير البنِّ، نثمّن هذه الثقة الرسميّة، ونفتخر بمشاركتنا في هذه البطولة، مقدمينَ حصريين للقهوة، كما نتطلّع إلى تمثيل بلادنا في المحافل العالميّة، والمناسبات الوطنيّة كعلامة سعوديّة بمواصفات عالميّة، لا تدّخر جهدًا في بذل أقصى إمكاناتها في سبيل اسمٍ شامخ للملكة العربيّة السعوديّة، وتجربةٍ مميّزة لضيوفها الكِرام من كل العالم.